أفكار متنوعة للإحتفال بعيد الأم:


أصل عيد الأم:ft

الإحتفال بعيد الأم كان منذ القدم و لكن ليس بالطريقة التي هو عليها الآن،إذ أنه في اليونان القديمة كانوا يحتفلون بإلاهة الأمومة ريا (Rehea)،أما الرومان فكانوا يحتفلون بالإلاهة ماتراليا(Matralia)،أما  مسيح إنجلترا كانوا يحتفلون بيوم الأمومة، و عليه من هذا المنطلق أصبحت الدول تحتفل بعيد الأم.

عيد الأم هو إبتكار أمريكي، فخلال الحرب العالمية الأولى نشر الجنود الأمركيون هذا التقليد في أغلب دول أوروبا و خاصة فرنسا التي أصبحت تحتفل بهذا العيد رسميا إبتداء من عام1950.

وتاريخ يوم عيد الأم يختلف من بلد لآخر مثلا:في فرنسا يعقد يوم 31 ماي،بينما في بلجيكا،إسبانيا،النمسا،الدنمارك، الولايات المتحدة و كندا يكون يوم 11 من شهر ماي،أما الأرجنتين يحتفلون به يوم الثالث من شهر أكتوبر،وجنوب إفريقيا في اليوم الأول من شهر ماي،النرويج في الثاني من فبراير،أما عند العرب فيكون في 21 من شهر مارس.

و طريقة الإحتفال بهذا اليوم تختلف من بلد لآخر،مثلا في البلدان الأوروبية من المعتاد عندهم دعوة الأم و الجدة للعشاء خارجا مع إحضار باقة من الأزهار الجميلة لهن،أما في الولايات المتحدة تقديم هدية مميزة من طرف كل أفراد العائلة و الخروج أيضا للإحتفال خارجا.

أما عندنانحن بالجزائر فالقليل من الناس الذين يعيرون أهمية لهذا العيد،فلما لا نكون هذه السنة أكثر إهتماما و إبداعا لمفاجأة لؤلؤة البيت و نحاول أن نكون أكثر إبداعا من خلال تقديم هدية مناسبة لها،كإراحتها من مهام البيت هذا اليوم،أو تحضير وجبة العشاء المفضلة لديها،مع إحضار هدية جميلة ،أوتقديم قالب حلوى،كتابة قصيدة معبرة فيها عن حبك لها،أو دعوتها للعشاء و تمضية سهرة ممتعة بالخارج.

فالأفكار كثيرة و متنوعة للراغبات بإسعاد أمهاتهم، وعليه سنقدم لك بعض الأفكار لمساعتك على إختيار الهدية المناسبة :

jhy

سوار من اللآلئ

عقد من الفضة.

f.dm

قلب معمول باليد للتعبير عن مدى حبك لها.

fdm

باقة من أجمل الأزهار.

fdmer

حقائب للإستخدام اليومي.

kenzo

عطرها المفضل.

mama

كعكة حلوة لأحلى حلوة بالكون.

f3

فولار أو خمار.

f2

أكسسوارات.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • ديامس”Diam’s”:تدافع مرة أخرى عن الحجابديامس”Diam’s”:تدافع مرة أخرى عن الحجاب
      Tweet صرحت مؤخرا الفنانة الفرنسيةاليونانية الأصل المسلمة ديامس في حوار تلفزي ،دعمها الكلي للمحجبات بفرنسا، مصرحة في كتابها الثاني أن أغلب المحجبات في فرنسا غير مجبرات من طرف الأهل بل على عكس ذلك،إذ أن بعض العائلات يحاولن إجبار بناتهن على … أكمل القراءة
    • عصير الكيوي و الموز:عصير الكيوي و الموز:
      Tweetالمكونات:(الكمية لشخصين) 5حبات كيوي. 1حبة موز. 1عصير ليمون أخضر. عسل(الكمية حسب الذوف). طريقة التحضير: قشري حبات الكيوي و الموز و قطعيهم إلى دوائر،ضعيهم في خلاط كهربائي،أضيفي عليهم عير حبة الليمون الأخضر و ملعقة من العسل واخلطي جيدا الخليط. mu legend … أكمل القراءة