قرار إزالة الأقفال عن جدار جسر العشاق بباريس:


جسر بون دي آرت(باريس)

جسر بون دي آرت(باريس)

قررت بلدية باريس بإلغاء تقليد عهده العشاق الفرنسيين و السياح الأجانب و هو وضع قفل الحب على جدار جسر العشاق (بون دي آرت) الذي يعبر نهر السين،و غالبا ما يضع الأزواج الجدد قفل الحب على الجسر ثم يرمون المفتاح بنهر السين معتقدين أن حبهم سيبقى و للأبد مغلقا كالقفل،وجرت العادة أن تكتب أسمائهم أو تنقش على القفل مع وضع رسائل في بعض الأحيان،وهي عادة تم تكرارها آلاف المرات من طرف العشاق منذ عام2008.

و لكن هذا الحب الكبير لم يعد يحتمله الجسر، ولهذا قررت البلدية بإزالة الأقفال من على الجدار لأنها قد تتسبب بإنهياره بسبب زيادة الوزن،إذ أنه حسب الإحصائيات يوجد حوالي700ألف قفل أي ما يساوي 93 طنا أي وزن 20فيلا وهذا الجسر مصمم للمشاة وليس لهذا الوزن الثقيل.

و توجد مخاوف من أن المفاتيح التي ألقيت في النهر  قد تتسبب في تلوثه.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • روعة وجمال الجزائر بعدسات المصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند”روعة وجمال الجزائر بعدسات المصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند”
      Tweetسيتم عرض أحدث فيلم وثائقي للمصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند” مساء يوم الثلاثاء 16 جوان على القناة العامة الفرنسية الثانية(France2) على الساعة 20h50 بتوقيت فرنسا و19h50 بتوقيت الجزائر و الإعادة على 12:00 ليلا يوم 25 من شهر جوان. تطلب تحضير هذا … أكمل القراءة
    • عملية مسح عنق الرحم،ماهيتها،أهميتها،طريقة عملهاعملية مسح عنق الرحم،ماهيتها،أهميتها،طريقة عملها
      Tweetما هي مسحة عنق الرحم؟ هو فحص يقوم به طبيب مختص يسمح له بإزالة الخلايا من على سطح عنق الرحم،ثم يتم فحصها تحت المجهر،هذا الإختبار جيد بما فيه الكفاية للكشف عن السرطان أو التشوهات التي قد تصيب رحم المرأة كما … أكمل القراءة