أربعة حيل لتنظيف البلاط:


08045346-photo-sol-carrelage-saint-maclouمع مرور الوقت تلاحظين أنه حتى مع إستعمال مواد التنظيف إلا أن أرضية البيت تفقد لمعانها،ولهذا هناك حيل طبيعية تستعملها جداتنا لتنظيف الأسطح بدون أي تعب و لا تكاليف باهضة،ولهذا سيدتي إليك أربعة طرق لتنظيف معمق لأرضية البيت:

  1. استخراج سائل للتنظيف مصنوع من نخالة القمح:لتحضير هذا المنتج عليك إحضار كيلو من نخالة القمح من عند البائع(تجدينها باﻷسواق)،ضعيها في وعاء كبير به ماء مغلي و اتركيها لمدة25دقيقة،ثم اتركيها تبرد،بعدها قومي بتصفية المزيج وضيفي عليه بضع قطرات من الخل الأبيض و أخيرا نضفي البلاط بممسحة و اشطفيه جيدا.
  2. استخدام الخل الأبيض و بيكربونات الصوديوم: ضعي ماء ساخن في دلو التنظيف مع ملعقتين أكل من بيكربونات الصودا و ملعقتين أكل من الخل الأبيض و اخلطي جيدا،ثم نظفي الأسطح حتى البقع الصعبة تزول بسهولة و النتيجة رائعة.
  3. استخدام الماء الذي تغلي فيه البطاطا:إذا قمت بغلي كميات كبيرة من البطاطا حافضي على الماء و استخدميه و هو ساخن على السطح الراغبة في تنظيفه وافركيه جيدا بالمكنسة لمدة10 دقائق،و أخيرا امسحيه بالليفة و سترين بإذن الله الفرق.
  4. استخدام الحامض أو القارص:مرة البلاط كله نظيف كل مايتبقى لك هو خطوة أخيرة لكي تجعليه براقا ،ولهذا ماعليك إلا إستخدام عصير الليمون مستخدمته بإستعمال منشفة أو إسفنجة و مرريها على الأسطح النظيفة بالمطبخ أو البلاط،واتركيها لمدة ساعة و أخيرا إمسحيها بمنشفة مبللة جيدا و سترين التنيجة إنشاء الله.
التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • كريمة منعشة بالليمونكريمة منعشة بالليمون
      Tweetالمقادير: 15سل عصير الليمون. 4بيضات. 200غ سكر. 15سل كريمة سائلة. طريقة التحضير: سخني الفرن على درجة حرارة 150. قومي بتحضير صينية الفرن و اسكبي فيها الماء حتى النصف لعملية الحمام المائي. في وعاء قومي بخلط البيض و السكر باليد و … أكمل القراءة
    • ما الذي يحدث لجسمك عند شربك للمشروبات الغازية و الكولا؟ما الذي يحدث لجسمك عند شربك للمشروبات الغازية و الكولا؟
      Tweet من منا لا يحب المشروبات الغازية، و خاصة الكوكا كولا،و لكن إذا نظرنا إلى ما تسببه في أجسامنا  لتو قفنا عن شربها.السؤال المطروح هو:مالذي يحدث عند شربنا للكولا؟   إن إستهلاك كميات كبيرة من “الكولا” و حتى “الكوكا كولا … أكمل القراءة