روعة وجمال الجزائر بعدسات المصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند”


سيتم عرض أحدث فيلم وثائقي للمصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند” مساء يوم الثلاثاء 16 جوان على القناة العامة الفرنسية الثانية(France2) على الساعة 20h50 بتوقيت فرنسا و19h50 بتوقيت الجزائر و الإعادة على 12:00 ليلا يوم 25 من شهر جوان.

تطلب تحضير هذا الفيلم الوثائقي مدة ثلاث سنوات كاملة بين من خلالها المصور الجمال الحقيقي للجزائر و سكانها الأصليين على عكس ما قدمته تالاسا التي ركزت على البحر فقط و أقلية من السكان،وقد أخذت صور من السماء بواسطة طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الجزائري الذي بدوره سهل العملية للمصور،والفيلم الوثائقي”الجزائر من السماء”(Algérie vue du ciel)يأخذنا عبر كافة التراب الوطني من الشمال إلى الجنوب،ومن الشرق إلى الغرب مصورا كل من:(قسنطينة،تيمقاد،آقبو،تيميمون،سطيف،تكجدة،غرداية،الأوراس،بجاية،…).

فالصور جميلة جدا ومعبرة لأنها بينت أنحاء مختلفة من الجزائر مع إظهار السكان الأصليين في مواقف مختلفة من حياتهم،كما أنه صور الوديان،الأنهار،السهول،الجبال،الغابات،الصحراء الكبرى وساحل البحر الأبيض المتوسط،و كأنها بطاقات بريدية جميلة.

فلا تفوتوا فرصة مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي.

 

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • طريقة تحضير البطبوط بالدجاجطريقة تحضير البطبوط بالدجاج
      Tweetالبطبوط خبز مغربي،وهو من الأكلات الخفيفة المحبوبة عندنا في الجزائر و سهلة التحضير. مقادير الوصفة كالآتي: العجين: 250غرام طحين و نفس الكمية دقيق ناعم. ملعقة صغيرة ملح. نصف ملعقة سكر. 25 غرام خميرة فورية. 3 ملاعق زيت. ماء دافئ حسب … أكمل القراءة
    • الإرهاق(أسبابه و علاجه):الإرهاق(أسبابه و علاجه):
      Tweetقد يكون ردة فعل جسدية سليمة و طبيعية لحاجة الجسم للراحة و الهدوء،و قد يكون إنذار خطر ومؤشرا لبداية انهيار جسدي أو حالة مرضية و غالبا ما يكون التعب متصلا بأسلوب حياتنا،فالإرهاق أو الإجهاد هما السبب الرئيسي،فقبل أن نبدأ بأخذ … أكمل القراءة