روعة وجمال الجزائر بعدسات المصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند”


سيتم عرض أحدث فيلم وثائقي للمصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند” مساء يوم الثلاثاء 16 جوان على القناة العامة الفرنسية الثانية(France2) على الساعة 20h50 بتوقيت فرنسا و19h50 بتوقيت الجزائر و الإعادة على 12:00 ليلا يوم 25 من شهر جوان.

تطلب تحضير هذا الفيلم الوثائقي مدة ثلاث سنوات كاملة بين من خلالها المصور الجمال الحقيقي للجزائر و سكانها الأصليين على عكس ما قدمته تالاسا التي ركزت على البحر فقط و أقلية من السكان،وقد أخذت صور من السماء بواسطة طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الجزائري الذي بدوره سهل العملية للمصور،والفيلم الوثائقي”الجزائر من السماء”(Algérie vue du ciel)يأخذنا عبر كافة التراب الوطني من الشمال إلى الجنوب،ومن الشرق إلى الغرب مصورا كل من:(قسنطينة،تيمقاد،آقبو،تيميمون،سطيف،تكجدة،غرداية،الأوراس،بجاية،…).

فالصور جميلة جدا ومعبرة لأنها بينت أنحاء مختلفة من الجزائر مع إظهار السكان الأصليين في مواقف مختلفة من حياتهم،كما أنه صور الوديان،الأنهار،السهول،الجبال،الغابات،الصحراء الكبرى وساحل البحر الأبيض المتوسط،و كأنها بطاقات بريدية جميلة.

فلا تفوتوا فرصة مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي.

 

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • New research confirms homeschoolers outperform public schoolers and unschoolers
      TweetThere are various distinctive sorts of documents. There are numerous sorts of essays. There are numerous different kinds of expository essays. These experts compose on various kinds of essay creating several matters. Writing documents is a required portion of your … أكمل القراءة
    • What to anticipate From Essay Composing Provider Online?
      Tweet  Essay composing provider on the web and Essay Writing Service on the web – the right blend Essay writing assistance is straightforward to have for virtually any volume of training you may be at. If you should be trying … أكمل القراءة