روعة وجمال الجزائر بعدسات المصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند”


سيتم عرض أحدث فيلم وثائقي للمصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند” مساء يوم الثلاثاء 16 جوان على القناة العامة الفرنسية الثانية(France2) على الساعة 20h50 بتوقيت فرنسا و19h50 بتوقيت الجزائر و الإعادة على 12:00 ليلا يوم 25 من شهر جوان.

تطلب تحضير هذا الفيلم الوثائقي مدة ثلاث سنوات كاملة بين من خلالها المصور الجمال الحقيقي للجزائر و سكانها الأصليين على عكس ما قدمته تالاسا التي ركزت على البحر فقط و أقلية من السكان،وقد أخذت صور من السماء بواسطة طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الجزائري الذي بدوره سهل العملية للمصور،والفيلم الوثائقي”الجزائر من السماء”(Algérie vue du ciel)يأخذنا عبر كافة التراب الوطني من الشمال إلى الجنوب،ومن الشرق إلى الغرب مصورا كل من:(قسنطينة،تيمقاد،آقبو،تيميمون،سطيف،تكجدة،غرداية،الأوراس،بجاية،…).

فالصور جميلة جدا ومعبرة لأنها بينت أنحاء مختلفة من الجزائر مع إظهار السكان الأصليين في مواقف مختلفة من حياتهم،كما أنه صور الوديان،الأنهار،السهول،الجبال،الغابات،الصحراء الكبرى وساحل البحر الأبيض المتوسط،و كأنها بطاقات بريدية جميلة.

فلا تفوتوا فرصة مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي.

 

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • صبغات و ألوان للشعر الطويل لعام 2016صبغات و ألوان للشعر الطويل لعام 2016
      Tweetإخترنا لكم مجموعة من الصبغات و ألوان للشعر الطويل،خاصة للراغبات في التغيير و مواكبة العصر،أو العرائس الراغبات في الظهور بأبهى حلة ليلة العرس ،منها اللون البني الطبيعي، والأحمر و الأشقر مع خصلات باللون الأشقر أو العسلي، كما ستجدين ألوان بالتدرج … أكمل القراءة
    • سلطة المعكرونة بالطماطم الكرزيةسلطة المعكرونة بالطماطم الكرزية
      Tweet مع إقتراب فصل الصيف،نجد أنفسنا نميل لكل ما هو سهل ،صحي و منعش. التعليقات على الموضوع Tweet أكمل القراءة