وصفة شهية لشهر رمضان الكريم:طاجين الياهني


طاجين الياهني

طاجين الياهني

المقادير:

  1. صدر دجاج.
  2. حبة بصل كبيرة مفرومة.
  3.  ثوم.
  4. زيت و زبدة.
  5. ملح و فلفل أسود.
  6. معدنوس.
  7. 5حبات بيض.
  8. فرينة حسب الحاجة(حوالي 5 ملاعق كبيرة أكل).

طريقة التحضير:

  • في قدر قلي كل من صدر الدجاج مع البصل والثوم في الزيت و القليل من الزبدة،ثم تبليهم بالملح و الفلفل الأسود و أتركي الكل يطبخ.
  • في إناء أو وعاء آخر قومي بكسر حبات البيض ثم أضيفي عليهم المعدنوس المقطع و سنة ثوم والملح و الفلفل الأسود و أضربيهم جيدا بعدها ضيفي عليهم الفرينة التي كنت قد غربلتيها حسب الحاجة إلى أن تتحصلي على خليط لا هو بسائل جدا و لا بثقيل و أتركيه جانبا.
  • عندما يطبخ صدر الدجاج قطعيه إلى قطع (ليست بكبيرة و لا بصغيرة) ثم قومي بغمسهم في الخليط الذي حضرتيه مسبقا و قليهم في الزيت حتى تتحصلي على اللون الذهبي،وبعدها ضيفيهم مرة أخرى على المرق و عند التقديم زينيهم بالمعدنوس المقطع و قطع الليمون.

بالهناء و الشفاء.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • حلوى بالياغورت (GATEAU AU YAOURT)حلوى بالياغورت (GATEAU AU YAOURT)
      Tweet  المقادير: 1 ياغورت طبيعي. و بنفس العلبة نقيس باقي المقادير: علبة ونصف سكر، 3 علب فرينة،علبة زيت نباتي،3بيض،كيس خميرة كيميائية،كيس فانيلية،قرصة ملح ،مبشور ليمونة و زبدة لدهن المول. طريقة التحضير: في وعاء نخلط كلا من البيض ،السكر،الياغورت،الفانيلا،الملح و مبشور … أكمل القراءة
    • أحدث اﻷلوان لدهن المطبخ هذا العام
      Tweetهذه السنة اللون الدارج لدهن المطابخ هو : اللون الأزرق بكل أنواعه.فاللون الأزرق هو لون دافئ ، يبعث الراحة في النفس والدفئ لكل البيت، و عليه إن كنت من محبي اللون الازرق فهذا سيساعدك على تغيير الديكور في مطبخك من … أكمل القراءة