وصفة شهية لشهر رمضان الكريم:طاجين الياهني


طاجين الياهني

طاجين الياهني

المقادير:

  1. صدر دجاج.
  2. حبة بصل كبيرة مفرومة.
  3.  ثوم.
  4. زيت و زبدة.
  5. ملح و فلفل أسود.
  6. معدنوس.
  7. 5حبات بيض.
  8. فرينة حسب الحاجة(حوالي 5 ملاعق كبيرة أكل).

طريقة التحضير:

  • في قدر قلي كل من صدر الدجاج مع البصل والثوم في الزيت و القليل من الزبدة،ثم تبليهم بالملح و الفلفل الأسود و أتركي الكل يطبخ.
  • في إناء أو وعاء آخر قومي بكسر حبات البيض ثم أضيفي عليهم المعدنوس المقطع و سنة ثوم والملح و الفلفل الأسود و أضربيهم جيدا بعدها ضيفي عليهم الفرينة التي كنت قد غربلتيها حسب الحاجة إلى أن تتحصلي على خليط لا هو بسائل جدا و لا بثقيل و أتركيه جانبا.
  • عندما يطبخ صدر الدجاج قطعيه إلى قطع (ليست بكبيرة و لا بصغيرة) ثم قومي بغمسهم في الخليط الذي حضرتيه مسبقا و قليهم في الزيت حتى تتحصلي على اللون الذهبي،وبعدها ضيفيهم مرة أخرى على المرق و عند التقديم زينيهم بالمعدنوس المقطع و قطع الليمون.

بالهناء و الشفاء.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • أحدث موديلات الصالون المغربي التقليدي و العصريأحدث موديلات الصالون المغربي التقليدي و العصري
      Tweetمن منا لا تحب التجديد في البيت أو الحداثة والعصرنة في تزيين بيتها أو تغيير ديكور الصالون،و المعروف أن كل بيت من البيوت الجزائرية نجد فيه الصالون المغربي سواء التقليدي أو حتى العصري و بألوان مختلفة،ولهذا سيدتي جلبنا لك أنواع … أكمل القراءة
    • برنامج مهرجان تيمقاد الدولي لعام 2016برنامج مهرجان تيمقاد الدولي لعام 2016
      Tweet تحتضن ولاية باتنة ككل عام  المهرجان الدولي “تيمقاد” في طبعته 38 ، إبتداء من يوم الغد الموافق ل 12 جويلية 2016 إلى غاية 19 من نفس الشهر، إبتداء من الساعة العاشرة ليلا ، بالمسرح الجديد بالمدينة الأثرية “تيمقاد”. و سيحتضن … أكمل القراءة