وصفة شهية لشهر رمضان الكريم:طاجين الياهني


طاجين الياهني

طاجين الياهني

المقادير:

  1. صدر دجاج.
  2. حبة بصل كبيرة مفرومة.
  3.  ثوم.
  4. زيت و زبدة.
  5. ملح و فلفل أسود.
  6. معدنوس.
  7. 5حبات بيض.
  8. فرينة حسب الحاجة(حوالي 5 ملاعق كبيرة أكل).

طريقة التحضير:

  • في قدر قلي كل من صدر الدجاج مع البصل والثوم في الزيت و القليل من الزبدة،ثم تبليهم بالملح و الفلفل الأسود و أتركي الكل يطبخ.
  • في إناء أو وعاء آخر قومي بكسر حبات البيض ثم أضيفي عليهم المعدنوس المقطع و سنة ثوم والملح و الفلفل الأسود و أضربيهم جيدا بعدها ضيفي عليهم الفرينة التي كنت قد غربلتيها حسب الحاجة إلى أن تتحصلي على خليط لا هو بسائل جدا و لا بثقيل و أتركيه جانبا.
  • عندما يطبخ صدر الدجاج قطعيه إلى قطع (ليست بكبيرة و لا بصغيرة) ثم قومي بغمسهم في الخليط الذي حضرتيه مسبقا و قليهم في الزيت حتى تتحصلي على اللون الذهبي،وبعدها ضيفيهم مرة أخرى على المرق و عند التقديم زينيهم بالمعدنوس المقطع و قطع الليمون.

بالهناء و الشفاء.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • أفكار متنوعة للإحتفال بعيد الأم:أفكار متنوعة للإحتفال بعيد الأم:
      Tweetأصل عيد الأم: الإحتفال بعيد الأم كان منذ القدم و لكن ليس بالطريقة التي هو عليها الآن،إذ أنه في اليونان القديمة كانوا يحتفلون بإلاهة الأمومة ريا (Rehea)،أما الرومان فكانوا يحتفلون بالإلاهة ماتراليا(Matralia)،أما  مسيح إنجلترا كانوا يحتفلون بيوم الأمومة، و عليه … أكمل القراءة
    • خلطات و وصفات طبيعية للتبييض و العناية بالوجهخلطات و وصفات طبيعية للتبييض و العناية بالوجه
      Tweetللتحصل على بشرة نضرة، صافية خالية من العيوب،يجب أولا الإبتعاد عن التدخين،لأنه أول عامل يسيئ إلى لون البشرة،سواء كنت رجل أو بنت،فهو يجعدها، و يعطيها سواد داكن. ثانيا يجب ترطيب البشرة، و ذلك بشرب كميات كبيرة من الماء على الأقل … أكمل القراءة