ماكياج مثالي في أربع خطوات:


ماكياج مثالي

ماكياج مثالي

هل تريدين أن تتحصلي على ماكياج مثالي،نظيف و جذاب سواء لوضعه في البيت أو الأفراح و حتى العمل؟ ما عليك فقط أن تأخذي بالنصائح الأربع المهمة التي جلبناها لك سيدتي،وهي أربع خطوات سهلة و سريعة مبينة كالآتي:

  • الخطوة الأولى:قاعدة الماكياج لترطيب و إعداد البشرة:(La base de maquillage)

لن تتحصلي على نتائج جيدة دون وضع الكريم المرطب على البشرة ، شرط أن تكون بشرة نظيفة، و يتم إختيار نوع الكريم المرطب اليومي حسب نوع البشرة،كريمة سائلة و خفيفة للبشرة العادية و المختلطة،كريمة غنية للبشرة الجافة،و الكريم المناسب للبشرة الدهنية هو الكريم الذي يجعل البشرة غير براقة و إعطائها لون عادي وهذا ما يعرف ب(une crème matifiante)،وهذه الكريمات تعمل على حماية الجلد من أي ضرر خارجي نتيجة قساوة الطقس أو تعرضه للماء…إلخ.

كما يعمل على إعطاء نتيجة جيدة و مدة أطول للماكياج عند وضعه.

  • الخطوة الثانية:وضع كريم الأساس لتوحيد لون البشرة:(Le fond de teint)

يعمل كريم الأساس على توحيد لون البشرة،و إعطائها رونقا أفضل، و لإختيار كرم الأساس المناسب لبشرتك ماعليك إلا وضع القليل منه على الذقن لرأية ما إذا كان مناسبا مع لون بشرتك أو لا،لأنه يجب أن لا يكون أي فرق بينه و بين لون البشرة.

كيف يطبق كريم الأساس؟المبدأ هو نفسه يوضع كأي كريم عادي،يؤخذ القليل منه و بواسطة أصبعك تضعينه أولا على عظام الخد،ثم الذقن و الرقبة ولا ننسى العنق لكي يكون الكل متناسق، و يدخل في الجلد برفق.

مصحح العيوب:(Le correcteur):هو خطوة هجينة إلى حدما إذ يمكن وضعه في الأول كما يمكن وضعه بعد كريم الأساس كما في حالة وجود الهالات السوداء تحت العيون أو لإخفاء الإحمرار أوالعيوب الطفيفة التي يمكن أن تكون في البشرة.

  • الخطوة الثالثة:ظلال العيون:(L’ombre à paupière)

إذا كنت تبحثين عن نظرة ساحرة و كثيفة و لكن طبيعية ما عليك إلا وضع أولا لون مشابه للون البشرة فوق كامل الجفن، ثم بواسطة القلم ترسم حدود العين من الخارج إلى الداخل لتبرز العين جيدا، بعدها قومي بإختيار لون أغمق من الأول حسب الرغبة و ضعيه فوق الجفن .

  • الخطوة الرابعة:وضع الماسكارا و أحمر الخدود:(Le mascara et le blush)

حسب خبراء التجميل للحصول على رموش كثيفة و نظرة ساحرة ما عليك إلا وضع الماسكارا بالطريقة الصحيحة و هي من الأسفل إلى الأعلى بحركات متعرجة(zigzag).أما أحمر الخدود فمن الأحسن وضعه بالأصابع بضربات خفيفة فوق الوجنتين.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • إليك طريقة تحضير غراتان الكريب بالبيشاميلإليك طريقة تحضير غراتان الكريب بالبيشاميل
      Tweetمقادير تحضير عجينة الكريب: 4بيضات،2ملعقة زبدة ذائبة،رشة ملح،من نصف إلى لتر حليب (حسب الكمية) و فرينة. التحضير:ضعي البيض مع رشة الملح واخلطي،ضيفي الزبدة الذائبة ثم الحليب و أخيرا الفرينة بكميات حتى تتحصلي على عجينة لا سائلة جدا و لا ثقيلة … أكمل القراءة
    • حلوة جوز الهند(Rochers à la noix de coco)حلوة جوز الهند(Rochers à la noix de coco)
      Tweetإذا كنتم من محبي جوز الهند إليكم هذه الوصفة السهلة و اللذيذة و السريعة التحضير:   المقادير:(لعشرة أشخاص) 2 بياض البيض. 1 صفار البيض. 75 غرام سكر بودرة. 125 غرام مبشور جوز الهند.   طريقة التحضير: في إناء قومي بخفق … أكمل القراءة