فوائد و أضرار الشاي الأسود


فوائد و أضرار الشاي الأسود

فوائد و أضرار الشاي الأسود

من بين أنواع الشاي الموجودة في العالم يعد الشاي الأسود الأكثر بيعا و إستهلاكا في معظم الدول على عكس الجزائريين الذين يفضلون شرب الشاي الأخضر،فالشاي الأسوديحتوي على نكهة قوية و نسبة كافيين عالية،كما أن نكهته تدوم لمدة أطول عند الحفظ،زيادة على هذا يحتوي على عناصر مفيدة جدا للصحة و سنتناولها كالآتي:

فوائد الشاي الأسود على الجسم: القلب و الشرايين:يحتوي الشاي الأسود على العديد من موانع الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد و التي تعمل على منع تأكسد الكولسترول،و بالتالي تحمي الشرايين من التلف و التصلب وهذا بدوره يبقي القلب بصحة جيدة وبعيدا عن الأمراض. السرطان:إن مادة البونيفينول المتواجدة بالشاي الأسودلها القدرة على منع تشكل المواد المسببة للسرطان في الجسم و تحديدا في أماكن معينة بالجسم مثل:المبيض،المثانة،البروستات،الرئة و القولون،…،كما أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الشاي الأسود يمكنه أن يمنع الإصابة بسرطان المعدة و سرطان الثدي،والجدير بالذكر أن هناك مركب في الشاي الأسود يدعىTF-2و الذي يؤثر على الخلايا السرطانية و يعمل على إدخالها في حالة تدعى(موت الخلايا المبرمج). mu legend zen for sale الجهاز الهضمي:يحتوي الشاي الأسود على مادة التانين و التي تساعد في مكافحة الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي منها الأمعاءوالمعدة و بالتالي يساعد عملية الهضم،كما أن هذه المادة تعمل على خفض نشاط الأمعاء و يعمل كمضاد للإسهال. mu2legendzen الدماغ و الجهاز العصبي:على عكس القهوة فإن كمية الكافيين المعتدلة في الشاي تعمل على تحسين تدفق الدم للدماغ دون تحفيز القلب للعمل بشكل أكبر،و يعد الكافيين المتواجد في الشاي الأسود من المواد التي تساعد الدماغ على التركيز كما يحتوي الشاي الأسود على الأحماض الأمينية التي تساعد المرء على الإسترخاء و التركيز أثناء أداء المهام اليومية في حياته. mu legend power leveling فوائد الشاي الأسود على الجلد:

  1. يمكنك بعد نقع كيس الشاي الأسود إستخدامه مباشرة ووضعه تحت العينين لمنع الإنتفاخ.
  2. يساعد في الحد من التجاعيد و ظهور علامات الشيخوخة و البثور،و ذلك من خلال تناول كوب واحد إلى إثنين في اليوم.
  3. الشاي الأسود يحمي البشرة من الآثار الناتجة عن تلوث البيئة و تحسين الدورة الدموي.

أضراره:عند الفرط من تناول الشاي الأسود قد يكون هذا مضرا بصحتنا و منه قد يجعل القلب عرضة للجلطات،كما أنه قد يصيب الجسم بالإمساك،كذلك يؤدي إلى تقرحات و إلتهابات بالمعدة،و أخيرا إذا تم شرب الشاي مباشرة بعد الأكل فهذه عادة سيئة لأنه يقوم بتكسير الحديد الذي يمتصه الجسم مع الغذاء لذا لا ينصح شربه بعد الأكل مباشرة.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • الموضة الجديدة بالجزائر “حارسات شخصيات”Bodyguardالموضة الجديدة بالجزائر “حارسات شخصيات”Bodyguard
      Tweetبينت وبرهنت المرأة الجزائرية في العديد من المرات قدرتها على تأدية جميع المهام بالتحاقها بمناصب الشغل المخصصة للرجال فقط،و. حارسات لشخصيات سياسية و ديبلوماسية،و اللواتي اخترن الولوج إلى هذا العالم الصعب و الخطير،و إصرارهم على تحدي الرجل و هذا ما … أكمل القراءة
    • كيفية تحضير لازانيا بالفرن Lazagne au fourكيفية تحضير لازانيا بالفرن Lazagne au four
      Tweetاللازانيا من الأكلات الإيطالية المشهورة و المحبوبة في العالم بأسره.و اليوم أردنا أن نقدم لكم هذه الوصفة اللذيذة ، سهلة التحضير، خطوة بخطوة ، حتى تتمكني من تحضيرها في البيت. المقادير: علبة لازانيا جافة. 500 غرام لحم مفروم. بصلة مفرومة. … أكمل القراءة