رياضة العصر البيلاتس(La Méthode Pilates)


البيلاتيس

البيلاتيس

البيلاتس رياضة مألوفة جدا في صالات الرياضة في زمننا هذا،وهي رياضة يمارسها الكثير من مشاهير هوليوود،منذ زمن،فهي مزيج من اليوغا وبعض الحركات الرياضية،فهي جد مفيدة في إعادة التأهيل الحركي.

وسنشرح أكثر هذه الطريقة الحديثة لك خصيصا سيدتي لأنها طريقة سهلة يمكنك ممارستها في البيت و منها تحافظين على جسدك و تكونين بصحة جيدة.

ما هي طريقة البيلاتيس؟

هي رياضة ناعمة،ويطلق عليها هذا الأسم تيمنا لمكتشفها الدكتور الألماني جوزيف هوبيرتوس بيلاتيس(Joseph Hubertus Pilates) عام(1880_1967) الذي اعتمدها في علاج مرضاه بالمستشفى المصابين ببعض الأمراض جراء إصاباتهم في الحرب العالمية ومنه أخذ هذه الطريقة إلى إنجلترا و بعدها إلى أمريكا التي ظهرت في بداية التسعينات ،هناك أصبحت رياضة مشاهير هوليوود المفضلة.

 

بعض حركات من البيلاتيس

بعض حركات من البيلاتيس

تعتمد طريقة البيلاتيس على التركيز، على طريقة التنفس البطئ و العميق مع تمارين محددة و دقيقة،فهي رياضة تعطي نتائج على المدى الطويل ولكن نتائج جيدة.

تعتمد طريقة البيلاتيس على ثمانية قواعد أساسية :التركيز،التنفس،الدقة،التحكم،الوعي أو الإدراك،التوازن،التمحور و المرونة.

وهي رياضة ليس لها عمر محدد ولا شروط معينة حتى من كان مصابا ببعض الأمراض الحركية أو إعادة التأهيل الحركي لأعضاء الجسم فلا بأس بممارستها،وقد تكون سهلة و قد تكون صعبة حسب نوعية التمارين التي يقدمها كل مدرب مختص.

لماذا نتبع طريقة البيلاتيس؟

يقول الدكتور جوزيف أنه في عشرة حصص يحس ممارسها بتحسن،في عشرين حصة يبدأ يلاحظ الفرق بين ما كان عليه و ما أصبح يتغير في جسده ،وفي ثلاثون حصة تتحصلي على جسد جديد.

طريقة البيلاتيس لديها هدف محدد وواضح و هو تقوية العضلات،أي العضلات التي تعمل على حماية الجسم و جعله بصحة جيدة ومرن(abdos,dorsaux,fessiers).

كما أنها تساعد على إنشاء توازن جيد للجسم كتصحيح بعض العييوب و الأمراض الجسدية.

إطالة العضلات و إعطاء مرونة.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • شوربة خفيفة و لذيذة للتغيير في شهر رمضان(شوربة العدس الأحمر)شوربة خفيفة و لذيذة للتغيير في شهر رمضان(شوربة العدس الأحمر)
      Tweetالمقادير: قطع من لحم الغنم. حبة بصل. حبة طماطم. من 2 إلى 3 سنات ثوم. ملح. فلفل أسود. كسبر. زيت و زبدة. كأس من العدس الأحمر مغسول. دبشة. ليمون. جزرة. حبة بطاطا. ماء. طريقة التحضير: في هذه الكيفية طريقة التحضير … أكمل القراءة
    • تحضير الصلصة اليونانية “تزاتزيكي” “Tzatziki”تحضير الصلصة اليونانية “تزاتزيكي” “Tzatziki”
      Tweetهذه الصلصة اليونانية ، من الصلصات البادرة التي تقدم مع السلطات ، و عند تحضير المشاوي، أو حتى تقدم كمقبلة مع رقائق البطاطا. و اليوم أردنا أن نقوم بجولة لليونان عبر هذه الوصفة اللذيذة و السهلة التحضير. المقادير: 2 علب … أكمل القراءة