رياضة العصر البيلاتس(La Méthode Pilates)


البيلاتيس

البيلاتيس

البيلاتس رياضة مألوفة جدا في صالات الرياضة في زمننا هذا،وهي رياضة يمارسها الكثير من مشاهير هوليوود،منذ زمن،فهي مزيج من اليوغا وبعض الحركات الرياضية،فهي جد مفيدة في إعادة التأهيل الحركي.

وسنشرح أكثر هذه الطريقة الحديثة لك خصيصا سيدتي لأنها طريقة سهلة يمكنك ممارستها في البيت و منها تحافظين على جسدك و تكونين بصحة جيدة.

ما هي طريقة البيلاتيس؟

هي رياضة ناعمة،ويطلق عليها هذا الأسم تيمنا لمكتشفها الدكتور الألماني جوزيف هوبيرتوس بيلاتيس(Joseph Hubertus Pilates) عام(1880_1967) الذي اعتمدها في علاج مرضاه بالمستشفى المصابين ببعض الأمراض جراء إصاباتهم في الحرب العالمية ومنه أخذ هذه الطريقة إلى إنجلترا و بعدها إلى أمريكا التي ظهرت في بداية التسعينات ،هناك أصبحت رياضة مشاهير هوليوود المفضلة.

 

بعض حركات من البيلاتيس

بعض حركات من البيلاتيس

تعتمد طريقة البيلاتيس على التركيز، على طريقة التنفس البطئ و العميق مع تمارين محددة و دقيقة،فهي رياضة تعطي نتائج على المدى الطويل ولكن نتائج جيدة.

تعتمد طريقة البيلاتيس على ثمانية قواعد أساسية :التركيز،التنفس،الدقة،التحكم،الوعي أو الإدراك،التوازن،التمحور و المرونة.

وهي رياضة ليس لها عمر محدد ولا شروط معينة حتى من كان مصابا ببعض الأمراض الحركية أو إعادة التأهيل الحركي لأعضاء الجسم فلا بأس بممارستها،وقد تكون سهلة و قد تكون صعبة حسب نوعية التمارين التي يقدمها كل مدرب مختص.

لماذا نتبع طريقة البيلاتيس؟

يقول الدكتور جوزيف أنه في عشرة حصص يحس ممارسها بتحسن،في عشرين حصة يبدأ يلاحظ الفرق بين ما كان عليه و ما أصبح يتغير في جسده ،وفي ثلاثون حصة تتحصلي على جسد جديد.

طريقة البيلاتيس لديها هدف محدد وواضح و هو تقوية العضلات،أي العضلات التي تعمل على حماية الجسم و جعله بصحة جيدة ومرن(abdos,dorsaux,fessiers).

كما أنها تساعد على إنشاء توازن جيد للجسم كتصحيح بعض العييوب و الأمراض الجسدية.

إطالة العضلات و إعطاء مرونة.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • الفوائد الصحية لخل التفاح الطبيعيالفوائد الصحية لخل التفاح الطبيعي
      Tweetروى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما:(أن رسول الله “صلى الله عليه وسلم”سأل أهله الإدام،فقالوا: ما عندنا إلا خل.فدعا به، و جعل يأكل ويقول:نعم الإدام الخل). يصنع الخل من أنواع مختلفة من العصائر،كعصير العنب، التفاح، … أكمل القراءة
    • صابلي بالمرانغ (Sablés meringués)صابلي بالمرانغ (Sablés meringués)
      Tweetالصابلي من الحلويات التي لا تخلو منها الصينية الجزائرية ،سواء في الأعياد أو الأفراح.إليكم هذه الوصفة اللذيذة و المبتكرة. المقادير: 250 غرام مارغرين طرية. 3 صفار البيض. 125 غرام سكر البودرة. نصف كيس خميرة كيمائية. 500 غرام طحين. ملعقة صغيرة … أكمل القراءة