التغذية عند الرضيع في شهره الرابع و الخامس(L’alimentation chez le bébé de 4 et 5 mois)


alimentation chez le bébé de 4 et 5 mois

التغذية عند الرضيع في الشهر الرابع-الخامس

الرضيع في الشهر الرابع يزن حوالي 6 كيلوغرامات و يتغذى متوسط 5 إلى 6 زجاجات حليب يوميا بمقدار180مل،ليس لديه أسنان و بالتالي لا يستطيع المضغ و قد يختنق.

الرضيع في الشهر الرابع أو الخامس لا يحتاج إلى أكل لأن حليب الأم يغنيه عن ذلك و هو كاف جدا له،حتى و إن كان يشرب الحليب الإصطناعي،و لكن إذا كنت ترغبين في إعطائه القليل فقط لكي يتعود على الطعم وبعض الأذواق يمكنك ذلك.

ومن بين الأطعمة التي يمكنك إعطائها لطفلك:

دقيق الحبوب المخصص للرضع بدون غلوتين مثل نيستلي سرلاك(Nestlé Cerelac) الذي يحتوي على الحليب،ما عليك فقط إضافة كمية الماء اللازمة،و في هذا الشهر يمكنك إعطاءه نيستلي سرلاك المرحلة الأولى(premier age)”أولى النكهات مسحوق حبوب و حليب”.

كما يمكنك إعطاءه القليل من مهروس الجزر المطبوخ على البخارفي القليل من حليب الام أو حليب الرضع.

من المهم جدا أن تعلمي أنه لا يجب إدخال الخضروات دفعةواحدة في غذاء الطفل،إذ يجب تقديم خضرة واحدة على حدا في الأسبوع الأول ولاحظي،لأن جسم طفلك قد يتحسس من بعض المواد التي لا يستطيع هضمها.

ولهذا يجب تجنب إعطائه بياض البيض لأنه قد يتحسس منه،العسل لأنه ثقيل على المعدة و قد يسبب له آلام في البطن،الشمندر،الزهرة (chou fleur) و الخردل لإحتوائه على النترات الذي قد يعيق الرضيع مرة أخرى في المشي.

و إذا إحترتي في أي سؤال سيدتي ففي الأول و الأخير يمكنك الرجوع إلى الطبيب المختص لطلب النصح و الإرشاد.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • موديلات السجاد الجديدة الموجودة في المحلات الجزائريةموديلات السجاد الجديدة الموجودة في المحلات الجزائرية
      Tweetلكل الراغبات في تغيير سجاد البيت أو الصالون،و حتى المقبلات على الزواج،إليك بعض الموديلات الحديثة و العصرية لمجموعة من الزرابي التركية و الجزائرية الصنع بألوان و أشكال مختلفة     التعليقات على الموضوع Tweet أكمل القراءة
    • Russian women vs . Ukrainian gals
      Tweet Just how can We Uncover Love? Try These Association Tips For you if you reside in aspects with fewer pubs, rungs, clubs and so, it can be nearly impossible to find a great associate. In today’s world of dating, … أكمل القراءة