الفنانة الجزائرية “أمل بوشوشة”حياتها و مسيرتها الفنية


AMEL BOUCHOUCHA

الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة

ولدت الفنانة الجزائرية أمال بوشوشة في ال25 جويلية1982 بمدينة تبسة شرق الجزائر،ترعرعت على حب الفن و الموسيقى،غادرت أمل الجزائر إلى فرنسا لإكمال دراستها الجامعية و تحصلت على شهادة في “العلوم الإنسانية”.

إشتهرت أمل في العالم العربي بعد مشاركتها في”ستار أكاديمي5″بلبنان،و الذي سجلت فيه تميزا واضحا بإعتراف من المشرفين و أساتذة البرنامج،كما أنها حصدت أصوات جماهير الوطن العربي ،و كانت ذو شعبية كبيرة بعد تخرجها من ستار أكاديمي.

خاضت أمل عالم التلفزيون حيث قدمت عبر شاشة”روتانا موسيقى”برنامج(TOP20)،ثم قدمت برنامج المنوعات (طير و فرقع) عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسالLBCI الذي حقق نجاحا كبيرا مما دفع النقاد على إعتبار حضورها الإعلامي لا يقل جاذبية عن حضورها كمغنية،كما شاركت أيضا في البرنامج التلفزيوني”مشبه عليك” مع عمرو يوسف على قناة أبو ظبي(2014).

تعتبر إنطلاقة أمل في عالم التمثيل بمثابة صاروخ،حيث تم إختيارها من قبل الكاتبة الجزائرية “أحلام مستغانمي” و المخرج الكبير”نجدت أنزور” للقيام بدور البطولة في المسلسل “ذاكرة الجسد”إلى جانب باقة من الممثلين الجزائريين و الممثل السوري”جمال سليمان”،و تم عرضه في شهر رمضان لعام2010.

و في نفس السنةسجلت أمل أغنية بعنوان “بطل العالم العربي”من إنتاج شركة بالا ميوزيك”لدعم المنتخب الجزائري و ذلك ضمن بطولة كأس العالم2010.

إنضمت إلى شركة”ميوزيك إز مايلايف” و أخرجت أول فيديو كليب لها لأغنيتها”ضرب جنون” و التي لقيت نجاحا كبيرا في الوطن العربي و رواجا في تركيا.

أعمالها:من أعمال الفنانة أمل بوشوشة العراب لعبت فيه دورعليا(2015)،شطرنج(2015)،نجمة البحر(2015)،مسلسل بشر مثلكم(2015)، الإخوة بدور ميرا(2014)،تحت الأرض بدور ليلى(2013)،زمن البرغوث(2012)،جلسات نسائية بدور رويدا(2011) و أخيرا و ليس آخرا ذاكرة الجسد بدور حياة(2010).

حياتها العاطفية:

PHOTOS DU MARIAGE Amel et son mari

صورة زواج أمل و زجها وليد عواضة

تزوجت في ال9 أوت2015 من رجل الأعمال اللبناني”وليد عواضة” من أثرياء بلدة النبطية الجنوبية،أقيم حفل زفافها في إحدى الفنادق الفخمة ببيروت،حضر الحفل الكثير من النجوم من بينهم(سرين عبد النور و زوجها،أيمن زبيب،صباح جزائري و الممثل قيس الشيخ نجيب،و أحيا الحفل الفنان اللبناني “عاصي الحلاني”.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • ديامس”Diam’s”:تدافع مرة أخرى عن الحجابديامس”Diam’s”:تدافع مرة أخرى عن الحجاب
      Tweet صرحت مؤخرا الفنانة الفرنسيةاليونانية الأصل المسلمة ديامس في حوار تلفزي ،دعمها الكلي للمحجبات بفرنسا، مصرحة في كتابها الثاني أن أغلب المحجبات في فرنسا غير مجبرات من طرف الأهل بل على عكس ذلك،إذ أن بعض العائلات يحاولن إجبار بناتهن على … أكمل القراءة
    • Eliminating Cyber’s Significance
      TweetSadly there’s no sure-fire method of creating a college admission essay. Writing a detailed composition may be rich and satisfying expertise, but it might also feel a little complex. This is primarily due to what sort of experienced teacher, and … أكمل القراءة