الرياضة و تأثيرها على جسد المرأة


le sport et la femme

الرياضة و المرأة

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن التمارين الرياضية و ممارستها،مع التخلص من الوزن الزائد يحسنان من  خصوبة المرأة أي وظائف الإباضة عند النساء اللواتي يرغبن بالإنجاب،خاصة ممن يعانين من مشكلة متلازمة تكيس المبيض، وهو إضطراب هرموني غالبا ما يكون سبب العقم.

كما أظهرت الدراسة أن ممارسة الرياضة و اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة سليم يمكن أن يحسن الخصوبة لدى السيدات اللاتي يعانين من متلازمة تكيس المبيض.

و تحدث هذه الحالة عندما ينتج جسم المرأة كميات أكبر من هرمون “التستوستيرون” و هرمونات أخرى، كما ينتج عن ذلك إختلال في التوازن الهرموني الذي يؤدي إلى عدم إنتظام الدورة الشهرية أو غيابها بالكامل، كذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن،و ظهور البثور و الشعر الزائد في الوجه و كامل الجسد.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • رولي بالفراولة و كريمة الجبن(Roulé aux fraises)رولي بالفراولة و كريمة الجبن(Roulé aux fraises)
      Tweetالمقادير: للبسكويت: 100 غرام سكر. 100 غرام طحين. 4 بيضات. 25 غرام زبدة نصف مملحة و ذائبة. للزينة: 175 غرام فراولة. 150 غرام جبنة ماسكاربون. 50 غرام جبن طازج(fromage frais philadelphia). 25 غرام سكر. قطر.   طريقة التحضير: البسكويت: في … أكمل القراءة
    • موديلات فساتين الأفراح للمحجبات”Robe Mariée”موديلات فساتين الأفراح للمحجبات”Robe Mariée”
      Tweetالحجاب لا يعيق العروس في ظهورها بأجمل إطلالتها ليلة زفافها،بل يمكن أن تبدو أجمل من أي عروس طالما تختار فستان زفاف راقي و مميز،و خاصة يعدما قاموا بعض المصممين حول العالم فساتين زفاف محتشمة يمكن أن تناسب العروس المحجبة.فقط تظيف … أكمل القراءة