الفوائد الصحية لخل التفاح الطبيعي


AppleVinegar

فوائد خل التفاح الطبيعية

روى مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما:(أن رسول الله “صلى الله عليه وسلم”سأل أهله الإدام،فقالوا: ما عندنا إلا خل.فدعا به، و جعل يأكل ويقول:نعم الإدام الخل).

  • يصنع الخل من أنواع مختلفة من العصائر،كعصير العنب، التفاح، الليمون،و البرتقال،قصب السكر،التمر،و الرمان،…و غيرها.
  • ومن بين هذه الأنواع إخترنا أن نتحدث هذه المرة عن الفوائد الصحية”لخل التفاح”.
  • يعد خل التفاح من أجود و أفضل أنواع الخل عموما لغناه بالعناصر الغذائية و فوائده الطبية المتعددة،و يرى بعض الأطباء قديما و حديثا أن أفضل أنواع الخل للعلاج الذي يحضر بالطريقة التخليلية”عملية التفاعل بفضل البكتيريا الموجودة في الهواء”.

المنافع الطبية لخل التفاح:

  1. ينشط خل التفاح كلا من القلب و الكبد.
  2. يعالج إلتهاب المعدة،ويمنع القيئ والإسهال ومغص الأمعاء.
  3. يسهل عملية هضم الأطعمة الثقيلة.
  4. ينفع الطحال،و يقطع العطش.
  5. يدفع أضرار الأدوية المضرة.
  6. يخفف من الوزن الزائد و البدانة.
  7. ينشط الدورة الدموية.
  8. يساعد المرأة المرضعة على زيادة كمية الحليب.
  9. يساعد على الشفاء من حب الشباب،و الحروق،و الأمراض الجلدية.
  • للوقاية من الأمراض تأخذ 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب ماء دافئ صباحا على الريق،و المساء عند النوم،أسبوع من كل شهر.

كيفية العلاج بخل التفاح:

  1. علاج القيئ و الإسهال و مغص الأمعاء: خل التفاح له تأثير قوي و يحارب الجراثيم داخل الأمعاء.تأخذ ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء مع وجبات الطعام الثلاث لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام.
  2. علاج الكوليسترول و إنقاص الوزن:يستخدم خل التفاح لإزالة الشحم الزائد بالجسم و هو يساعد الجسم على حرقه،و للحفاظ على هذا النظام،يجب على الشخص خلال فترة العلاج أن يقلل من تناول النشويات،و الدهون و يزيد من الحركة و ممارسة النشاط البدني.تؤخذ 3 ملاعق صغيرة من الخل في كوب ماء ربع ساعة قبل كل وجبة غذائية،3 مرات في اليوم.
  3. علاج الحصوات و تطهير الجسم و المسالك البولية:يستعمل خل التفاح لتفتيت الحصى في الكلى و المثانة،كما يخلص الجسم من الفضلات و السموم الناتجة عن تناول مأكولات ملوثة و غير صحية.تؤخذ 3 ملاعق كبيرة من الخل في كوب ماء صباحا على الريق و المساء عند النوم،و إن أحس المريض (بالحصى) بتحسن لا يتوقف و يكمل العلاج لمدة أسبوع.أما لتطهير الجسم و المسالك البولية يستطيع استعماله المريض متى شاء.
  4. علاج الصداع المزمن و المتكرر و الزكام:يوضع مزيج بكمية متساوية من خل التفاح مع ماء الورد في قطعة قطن و تمسك بالمنديل على الجبهة،كما يقطر في الأنف بعض القطرات من زيت حبة البركة.
  5. علاج سقوط الشعر و تقويته: يوضع مزيج من الصلصال الأبيض أو الأخضر مع خل التفاح و ماء الورد،و يفرك الشعر جيدا بالخليط،ثم يلف بمنشفة و يترك لمدة ساعة،و يشطف بالماء الدافئ.يمكن تكرار العملية 3 مرات في الأسبوع.
  6. علاج حب الشباب:يوضع مزيج بكمية متساوية من خل التفاح مع زيت حبة البركة،و توضع على الوجه،و بعد ساعة من الزمن تشطف بالماء الدافئ باستعمال الصابون،و بعد الغسل نضع قناع من الصلصال و ماء الورد إلى أن يجف و يشطف هو الآخر بالماء الفاتر.يمكنك إستعمال الوصفة كل يوم أو يوم بعد يوم.
  7. علاج الحروق:يستخدم خل التفاح للحروق في الحين،ككمادات فوق المنطقة المتضررة،و بعد ربع ساعة من الزمن يدهن المكان بالعسل الطبيعي،ثم ثم يغتسل بالماء البارد.
التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • اليوم العالمي لداء السكري 7 أفريلاليوم العالمي لداء السكري 7 أفريل
      Tweet في 2008 قدرت المنظمة العالمية للصحة (OMS) عدد المصابين بمرض السكري في العالم ب 347 مليون ، و العدد لا يزال في تزايد خاصة بالنسبة للدول ذات الدخل الضعيف. adidas outlet و في 2012 كان مرض السكري السبب المباشر … أكمل القراءة
    • قناع طبيعي للحد من تساقط الشعر و زيادة نموهقناع طبيعي للحد من تساقط الشعر و زيادة نموه
      Tweetيرجع تساقط الشعر إلى عدة أسباب منها: النفسية، المرضية، سوء التغذية و كذلك عوامل طبيعية، و لهذا يجب الإعتناء به قدر الإمكان. لكي ينمو الشعر بطريقة صحية، ما علينا سوى بالتغذية الصحية أولا و الترطيب اليومي الكافي،أي شرب الماء على … أكمل القراءة