ما الذي يحدث لجسمك عند شربك للمشروبات الغازية و الكولا؟


من منا لا يحب المشروبات الغازية، و خاصة الكوكا كولا،و لكن إذا نظرنا إلى ما تسببه في أجسامنا  لتو قفنا عن شربها.السؤال المطروح هو:مالذي يحدث عند شربنا للكولا؟

 

الكولا و تأثيرها السلبي على الجسم

الكولا و تأثيرها السلبي على الجسم

إن إستهلاك كميات كبيرة من “الكولا” و حتى “الكوكا كولا لايت” فإنها تعطيك الرغبة في تناول السكريات و الحلويات بكثرة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن و التعرض للسمنة.

للمشروبات الغازية تأثير سلبي على نمو العظام،فهي تسبب ضعف العظام و تكسرها بسرعة،كما تقلل من امتصاص الكالسيوم اللازم لصحة العظام و الأسنان،خاصة الأطفال.

كما أن المشروبات الخالية من السكر أو اللايت تزيد من خطورة الإصابة بكسر في الورك و خاصة عند النساء اللواتي وصلن سن اليأس،كما تؤدي إلى السمنة و الوزن الزائد المضر لصحة الإنسان.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • التغذية عند الرضيع في شهره الرابع و الخامس(L’alimentation chez le bébé de 4 et 5 mois)التغذية عند الرضيع في شهره الرابع و الخامس(L’alimentation chez le bébé de 4 et 5 mois)
      Tweetالرضيع في الشهر الرابع يزن حوالي 6 كيلوغرامات و يتغذى متوسط 5 إلى 6 زجاجات حليب يوميا بمقدار180مل،ليس لديه أسنان و بالتالي لا يستطيع المضغ و قد يختنق. الرضيع في الشهر الرابع أو الخامس لا يحتاج إلى أكل لأن حليب … أكمل القراءة
    • كيفية صنع حلوة رافاييلو بالبيت (Rafaello)كيفية صنع حلوة رافاييلو بالبيت (Rafaello)
      Tweetلكل محبي الشكولاطة و جوز الهند، خاصة شكولاطة رافاييلو ،إليكم الوصفة،سهلة التحضير ،لذيذة و ليست مكلفة ،كما يمكنك إبهار ضيوفك و عائلتك بها. المقادير: 250 غرام جوز الهند. 200 غرام حليب مركز محلى. 100 غرام لوز دون قشر. طريقة التحضير: … أكمل القراءة