ما الذي يحدث لجسمك عند شربك للمشروبات الغازية و الكولا؟


من منا لا يحب المشروبات الغازية، و خاصة الكوكا كولا،و لكن إذا نظرنا إلى ما تسببه في أجسامنا  لتو قفنا عن شربها.السؤال المطروح هو:مالذي يحدث عند شربنا للكولا؟

 

الكولا و تأثيرها السلبي على الجسم

الكولا و تأثيرها السلبي على الجسم

إن إستهلاك كميات كبيرة من “الكولا” و حتى “الكوكا كولا لايت” فإنها تعطيك الرغبة في تناول السكريات و الحلويات بكثرة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن و التعرض للسمنة.

للمشروبات الغازية تأثير سلبي على نمو العظام،فهي تسبب ضعف العظام و تكسرها بسرعة،كما تقلل من امتصاص الكالسيوم اللازم لصحة العظام و الأسنان،خاصة الأطفال.

كما أن المشروبات الخالية من السكر أو اللايت تزيد من خطورة الإصابة بكسر في الورك و خاصة عند النساء اللواتي وصلن سن اليأس،كما تؤدي إلى السمنة و الوزن الزائد المضر لصحة الإنسان.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • الحايك الجزائري أصالة، رونق و جمالالحايك الجزائري أصالة، رونق و جمال
      Tweet الحايك، زينة المرأة الجزائرية و رمز من رموز الثقافة المحلية و الوطنية . air jordan 14 retro هو جزء من الموروث الشعبي الذي نفتخر به عبر الزمن، فلطالما أضفى على المرأة الجزائرية سحرا و جمالا ينبع من بياضه فيحفظ … أكمل القراءة
    • سرطان الثدي،ماهيته،أعراضه،علاجه و الوقاية منهسرطان الثدي،ماهيته،أعراضه،علاجه و الوقاية منه
      Tweetيحيي العالم في الرابع من شهر فيفري من كل سنة اليوم العالمي لمكافحة السرطان،و هذه فرصة للتحدث عن سرطان الثدي،الذي يمثل السرطان الأكثر شيوعا عند النساء (واحدة من عشر نساء تصاب بهذا المرض الخطير). في كل عام يتم تسجيل 7500 … أكمل القراءة