ما الذي يحدث لجسمك عند شربك للمشروبات الغازية و الكولا؟


من منا لا يحب المشروبات الغازية، و خاصة الكوكا كولا،و لكن إذا نظرنا إلى ما تسببه في أجسامنا  لتو قفنا عن شربها.السؤال المطروح هو:مالذي يحدث عند شربنا للكولا؟

 

الكولا و تأثيرها السلبي على الجسم

الكولا و تأثيرها السلبي على الجسم

إن إستهلاك كميات كبيرة من “الكولا” و حتى “الكوكا كولا لايت” فإنها تعطيك الرغبة في تناول السكريات و الحلويات بكثرة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن و التعرض للسمنة.

للمشروبات الغازية تأثير سلبي على نمو العظام،فهي تسبب ضعف العظام و تكسرها بسرعة،كما تقلل من امتصاص الكالسيوم اللازم لصحة العظام و الأسنان،خاصة الأطفال.

كما أن المشروبات الخالية من السكر أو اللايت تزيد من خطورة الإصابة بكسر في الورك و خاصة عند النساء اللواتي وصلن سن اليأس،كما تؤدي إلى السمنة و الوزن الزائد المضر لصحة الإنسان.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

Comments are closed.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • عصير دومينيكاني بالمانغا و البرتقال و حليب جوز الهندعصير دومينيكاني بالمانغا و البرتقال و حليب جوز الهند
      Tweet  المقادير: عصير حبتين برتقال. 20سل حليب جوز الهند. حبة مانغا. نصف موزة.   طريقة التحضير: قطعي حبة المانغا و الموز. ضعي كل المكونات معا في الخلاط الكهربائي،و اضربي الكل حتى تتحصلي على خليط رغو و سلس. يقدم و يشرب … أكمل القراءة
    • سلطة الحمص بالأعشابسلطة الحمص بالأعشاب
      Tweetالمقادير: كأس حمص منقوع و مطبوخ في الماء. كأس جبنة الفيتا. بصلة حمراء مقطعة مكعبات صغيرة. صنوبر مقلي. سنة ثوم مفرومة. عصير ليمونة. ملعقتين إلى ثلاثة زيت زيتون بكر. ملح. فلفل أسود. معدنوس،و كسبرة مفرومين. طريقة التحضير: في صحن للسلطة،نضع … أكمل القراءة