طريقة مميزة لإحياء عيد المرأة عند بنات قالمة


البارحة و بمناسبة عيد المرأة، قررت طالبات من جامعة قالمة إحياء هذه المناسبة بطريقة مميزة جدا ، أوضحن فيها عزتهن بتراث أمهاتهن و جداتهن. لقد قررت هاته الطلبات ارتداء اللباس التقليدي للمرأة الجزائرية في ولايات الشرق الجزائري. هذا اللباس يسمى الملايا ، و يمتاز بكونه موافق للضوابط الإسلامية للباس المرأة المسلمة و يكون أسودا و يصحبه ارتداء النقاب المسمى العجار. mu legend power leveling وجدنا الحدث على موقع التواصل الجتماعي فايسبوك و كما يصفه أصحاب الحدث أنفسهم :

نادي “إيف Eve” الجامعي يبرز وجوده بأول مشاركة في جامعة قالمة في كلية الآداب و اللغات، تقتصر في اكتساء عدد من الطالبات باللباس التقليدي ‘الملاية الكحلة و العجار’، على غرار باقي الولايات ، حيث ترتدي النسوة ‘ الحايك الابيض’ او ما يسمى ب ‘السفساري’، اين تبرز النسوة الجزائريات تمسكهن بتقاليدهن و أصولهن…. سابقة هي في ولاية قالمة ان ترتدي جملة من الشابات ‘ الملاية’ طيلة النهار… cheap mu Legend zen لكن فتيات النادي الجامعي’ بنات حواء _إيف Eve_’، تقدمن ببادرة لاحياء يوم لارتداء الملاية أثناء مزاولتهن الدارسة، و أثناء تجوالهن في شوارع مدينة قالمة.

التعليقات على الموضوع

Bookmark the permalink.

One Comment

  1. جزائرية و افتخر

    يعطيكم الصحة يا البنات. بنات قالمة، بنات العفة و الشان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • قراءة المزيد من المقالات

    • لباس مخصص للمحجبات  للأعراس(موضة 2015)لباس مخصص للمحجبات للأعراس(موضة 2015)
      Tweet الكثير من النساء المحجبات في الآونة الأخيرة يرغبن في إرتداء ملابس محتشمة و لائقة في الأعراس لتفادي الكاميرات وو ضع الحجاب كل مرة فوق الرأس أو ستر ما بان من الجسم خشية ظهورهن غير محتشمات في الكاميرا و الصور … أكمل القراءة
    • روعة وجمال الجزائر بعدسات المصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند”روعة وجمال الجزائر بعدسات المصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند”
      Tweetسيتم عرض أحدث فيلم وثائقي للمصور الفرنسي”يان أرتوس بارتراند” مساء يوم الثلاثاء 16 جوان على القناة العامة الفرنسية الثانية(France2) على الساعة 20h50 بتوقيت فرنسا و19h50 بتوقيت الجزائر و الإعادة على 12:00 ليلا يوم 25 من شهر جوان. تطلب تحضير هذا … أكمل القراءة